Rumored Buzz on بحث حول اهمية العمل

Wiki Article



حاول الإسهاب في الإجابات الغير مُتوقعة وتجنب الرد بـ “نعم أو لا”. دع المُحاور يشعر أنك تجيب بسلاسة على كل ما يتبادر إلى ذهنه.

"لقد أتيحت لسائحاتنا فرصة الالتقاء بمجموعات أخرى من النساء والاستماع إليهن، عن تجاربهن، وتبادل المزيد من الأفكار حول البلاد." ولكن يجب على الجميع الالتزام بالقواعد الموضوعة.

إضافةً إلى ذلك، فإن معرفة طبيعة عمل الشركة يمكن أن يساعدك على تحديد الزي المناسب للمقابلة، مما يجنبك الوقوع في مواقف محرجة، ويضمن لك الظهور بمظهر يلائم الوظيفة والشركة.

ولكن لا تجعل إجابتك أبدًا (لا أعلم) أو (ليس لدي فكرة)؛ بل من الأفضل أن تُظهر لهم الثقة بنفسك وتمنحهم رقمًا تقريبيًّا لما يُدفع عادة. واحرص على ألّا تجيب بسعر منخفض جدًا، فيظهر الأمر وكأنك تستخف بقدراتك، ولا ترتفع أكثر من الازم فتُشعرهم أنك تقوم باستغلالهم، أو أنه ليس لديك الخبرة الكافية وتُجيب بلا تفكير. 

يجب أن تكون مهذباً ومحترماً مع الجميع منذ البداية، ليس من الضروري فقط أن تثير إعجاب المدير، بل يشمل ذلك أيضاً الأشخاص الذين يستقبلونك عند قدومك والمساعدين الذين يقدمون القهوة والشاي، وأي شخص تتعامل معه داخل الشركة، هذا السلوك يعطي انطباعاً جيداً عنك، ويعكس أخلاقك واحترامك ولطفك مع الجميع.

لا تجلب القهوة معك. لسبب ما، يعتقد كثير من الناس أنّ إحضار كوب من القهوة إلى المقابلة الشخصية فكرة ممتازة. بالنسبة للشخص الذي يُجري معك المُقابلة، يُعدّ هذا الفعل غير رسمي كأفضل الاحتمالات، أو غير محترم في أسوأ الأحوال.

وأخيرًا، فإن هذا السؤال يسمح للمُحاور ببساطة بأن يعرفك عن قُرب وهو بلا شك إحدى أهداف المقابلة الشخصية.

استرخِ تمامًا. خذ نفسًا عميقًا واستعد للمقابلة. لقد استعديت جيدًا لجزء المقدمة في المقابلة بحيث يمكنك الهدوء والجلوس باطمئنان لصنع انطباع أول رائع.

فيسبوك جوجل حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

بدلاً من ذلك، قدِّم أسبابًا مثل البحث عن فرص أفضل أو السعي وراء النمو المهني. 

أيعكس المسمى ?????? ?? ???????? الوظيفي المسؤوليات التي سأتحملها بشكلٍ حقيقي؟

وأيضًا يمكن أن تطرح على الشخص الذي يقوم بمقابلتك سؤالًا من قبيل:" متى بدأت العمل هنا؟ وما أكثر جزء تستمتع به خلال القيام بعملك؟"

إذا ما سُئِلت عن سبب تركك لعملك السابق، اذكر شيئًا إيجابيًّا. "أنا أبحث عن المزيد من بيئة العمل المحيطة بي، وأشعر بتحمّس شديد بشأن الخوض في تجربة جديدة.

كما ذكرنا سابقًا، فإن تقديم نفسك خلال الانترفيو يُمكن أن يتم بعدة طرق مختلفة. ولذلك، فإنه من المُجدي أن تجعل كل شيء متناغمًا، ملابسك، مظهرك، والطريقة التي تتحدث بها، والأهم من ذلك، كيفية تقديم نفسك في مقابلة العمل.

Report this wiki page